التسويق الشبكي VS التسويق الهرمي

on

يعتبر التسويق الشبكي / الهرمي من أهم وسائل أو طرق التسويق في العالم , تستخدم أغلب الشركات هذه الطريقة التسويقية سواءاً تبيع منتجات كانت أو تقدم خدمات أو تستقبل جمهور للخدمات الحرة مثلاً أو التجارة الالكترونية .

* التسويق الشبكي

التسويق الشبكي يختلف تماماً عن التسويق الهرمي لأن الشركات التي تستعمل طريقة التسويق الشبكية ستوفر خدمات أو سلع أو ما شابه و ذلك العمل بالنسبة للمسوقين .

* التسويق الهرمي

التسويق الهرمي يعتمد على جلب مشتركين و دفع رأس مال للاشتراك و التسجيل مثلاً في الشركة و الربح من هذهن الاحالات . و تكون هذه الشركات لا تبيع سلع و منتجات و لا تقدم خدمات أيضاً , مثال على هذه الشركات مثل *بيتكوين* و العملات الرقمية و غيرها من الشركات و منها شركات تدعم شركات اخرى كشركات الخمور و بيع و شراء سلع محرمة أو تدعم حتى صاحبها الذي يجني الاموال فقط من اشتركات الاشخاص.

*الفرق بينهما

التسويق الشبكي يعتمد على توسيع سوق لبيع سلع و منتجات و خدمات . / التسويق الهرمي يعتمد على توسيع شبكته من أجل اشتراكات الاشخاص و دعم شركات اخرى او البورصة العالمية لشيء ما .

حسب رأيك و ما قرأت و ما تعلمت . هل التسويق الشبكي هو نفسه التسويق الهرمي ؟ و هل التسويق الشبكي حرام ؟ و هل التسويق الهرمي حرام ؟
شاركنا رأيك في التعليقات و شارك المقال لتوسيع نطاق المعرفة . شكراً

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.