كلام من ذهب


*في حديقة الأخوة ، كل زهرة تمثل أخاً في الله لباقي أزهار الحديقة ، ولا يشترط الدخول في تلك الحديقة إلا معرفة حقوق وواجبات الأخوة الإيمانية ، وللأخوة الحق في طرد أيّ زهرة ما دامت قد أخلت بالشرط ، وللزهرة حق الرجوع إذا عولجت ، وإلا فمصيرها مزابل الحياة.

*هذا أكثر ما يمكنني أن أقول بوضوح، أعني أنه لا يوجد أي أساس علمي لإنكار الدين، وليس هناك – في رأيي – أي عذر لصراع بين العلم والدين، لأن مجالات كلا منهما مختلفة تماما عن الأخر .. والرجال الذين يعرفون قليلا جدا من العلم، مع الرجال الذين يعرفون قليلا جدا من الدين، ينتهون – في الواقع – نحو الشجار (الخصومة) .. ويتخيّل المتفرجون أن هناك صراع بين العلم والدين، في حين أن الصراع هو فقط بين اثنين من أنواع مختلفة من الجهل .. وإن استحالة الصراع بين العلم الحقيقى والدين الحقيقى، يُمكن أن يُستَدل عليها عندما يفحص المرء الغرض من العلم و الغرض من الدين .. الغرض من العلم هو تطوير معرفتنا بحقائق وقوانين وعمليات الطبيعة، من دون أى تحيُّز أو تحامل (رؤى مُسبَقة) من أى نوع .. ومن ناحية أخرى، فإن المهمة الأكثر أهمية للدين هو تطوير الضمائر والمُثل العليا والتطلُّعات للجنس البشري.

*الزواج عن حب يعني أن تتمنى المرأة أن يكون مولودها ذكر يشبه أبيه ، وأن يتمنى الرجل أن تكون المولودة أنثى تشبه أمها ، في حين أن الزواج التقليدي يعني أن يتمنى الإثنان أن لا يكون هناك مولود في الأصل.

*جوهر كون المرء إنساناً هو ألا يسعى إلى الكمال , أن يكون المرء أحياناً مستعداً لارتكاب ذنوب من أجل الوفاء , ألا يصل المرء في زهده إلى الحد , حيث يجعل التواصل الودي مستحيلاً , أن يكون المرء جاهزاً في نهاية المطاف لأن يهزم ويحكم من الحياة , والذي هو الثمن الحتمي لتثبيته حبه لأفراد بشر آخرين .. بلا شك إن الكحول والتبغ وما إلى ذلك هي أمور يتوجب على القديس تجنبها , لكن القدسية هي أيضاً شيء على البشر تجنبه.

*من خلال ثلاثة طرق يمكن أن نتعلم الحكمة :

  • أولا : من خلال التفكير و هو أنبل شيء.
  • ثانيا : عن طريق التقليد و هو أسهل شيء.
  • ثالثا : عن طريق التجربة و هو أصعب شيء.

*وطن المرأة زوجها , لذلك أيتها المرأة اختاري وطناً يليق بك.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.