الثقة بالنفس


ما هي الثقة بالنفس؟ يعرّف القاموس الثقة بالنفس بأنها حرية الشك ؛ الاعتقاد في نفسك وقدراتك. إن تعريفي للثقة بالنفس يؤمن بنفسك. كثير من الناس يفتقرون إلى الثقة بالنفس واحترام الذات اللازمة للعيش حياة سعيدة وصحية. الثقة بالنفس هي الرضا عن النفس. يجب أن يكون هذا حاضرًا في حياة الناس اليومية حتى يتمكنوا من الاعتقاد بأن لديهم القدرة على فعل أي شيء. في هذه المرحلة من حياتي أحاول الحصول على التقدير الذي أحتاجه لأكون سعيدًا حقًا.

الثقة بالنفس شيء لا يمكن تعليمه. الأمر متروك لشخص ما ليقرر مدى الاعتقاد الذي يمتلكه داخل نفسه. أنا في النقطة التي أدرك فيها أنه يجب علي أولاً أن أؤمن بنفسي قبل أن يؤمن بي الآخرون. لا أحد يعلمنا أن نكون سعداء أو حزينين. إنها مشاعر طبيعية تأتي مع تقدمنا ​​العقلي والجسدي والعاطفي والنفسي. يمكن أن تختلف الثقة بالنفس في جوانب مختلفة مثل: ثقة مزيفة أو مؤقتة أو حقيقية.

الثقة الزائفة بالنفس هي عندما يتحدث شخص ما بشكل كبير ويتصرف وكأنه طلقة كبيرة ، ولكن في الواقع لا يتمتعون بثقة بالنفس. يمكن أن يكون كل من سلبي ، بالنسبة للأشخاص الذين يأخذونه في الخارج ، أو إيجابي ، بالنسبة للأشخاص الذين يحاولون بناء ثقتهم بأنفسهم. إن الاقتباس “المزيف إلى أن تصنعه” ، يرتبط أيضًا بثقة زائفة بالنفس بطريقة إيجابية يقول أساسًا إنهم سيبنون ثقتهم بصرف النظر عن السبب. يمكن أن تثبت الثقة الزائفة بالنفس أنك واثق من الثقة. يزعج بعض الناس الثقة بالنفس حتى لا يبدوا ضعفاء أو خائفين من الآخرين. عن طريق تزوير ثقتك بنفسك ، يمكنك أيضًا اكتساب ثقتك الحقيقية ، وهو التأثير الإيجابي. جانب آخر من الثقة بالنفس هو الثقة بالنفس المؤقتة. تحدث الثقة المؤقتة بالنفس عندما تحصل على نوع من الإنجاز وتتحمس بينما تؤمن بنفسك. عندما تحصل على جائزة أو فرصة أو ما إلى ذلك ، فإنك تبدأ في أخذ ثقتك بنفسك في ذلك الوقت البعيد جدًا ثم المخاطرة.

يمكن أن يؤدي المخاطرة في هذه المشاعر المؤقتة إلى العديد من الحلول السلبية و / أو الإيجابية. يمكن أن تساعدك الثقة بالنفس المؤقتة في تحقيق أو فقد أحد الإنجازات. وهناك جانب آخر من الثقة بالنفس وهو الثقة بالنفس الحقيقية. الثقة بالنفس الحقيقية هي الثقة التي لا تعتمد على الإنجازات أو النتائج الحديثة. يتعلق الأمر بإحساس قوي بالثقة الداخلية. الثقة بالنفس الحقيقية لديها شخص يقوم بالشيء الصحيح ، بغض النظر عن نتيجة أفعالهم. يتصرف الأشخاص ذوو هذا النوع من الثقة في مصلحتهم وثقتهم العليا ويفهمون أن القيام بالشيء الصحيح ، له نتائج إيجابية. الثقة بالنفس هي إيمان لديك بنفسك وقدراتك.

هناك ثلاثة جوانب من الثقة بالنفس: الثقة بالنفس المزيفة والمؤقتة والحقيقية.

  • المزيفة هي الثقة بالنفس عندما تتحدث بشكل كبير ، لكن لا تفعل شيئًا عندما يحين وقت العمل.
  • الثقة بالنفس المؤقتة هي عندما يمنحك الحدث أو الإنجاز دفعة ، ويمكن أن تجعلك هذه الدفعة تخاطر. – الثقة الحقيقية بالنفس هي عندما تؤمن فعلاً بقدراتك ، وتثق بنفسك ، وتجعلك تفعل الشيء الصحيح. تعود كل جوانب الثقة بالنفس إلى التعريف الرئيسي. هذه الجوانب لها أيضًا تأثير إيجابي و / أو سلبي على الشخص وثقته. الثقة بالنفس هي القدرة على أن تؤمن بنفسك ، وكذلك تفعل ما تستطيع.

انضم 3٬811 متابعون آخرين

One comment

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.