كيف تكون ناجحا


كيف تكون ناجحا !!

اسرار النجاح

اسرار النجاحكيف تكون ناجحا
الجميع يسعى الى النجاح لكن قلة فقط من يصلون خاصة في مجتمعنا العربي ، هل تسائلت يوما عن ما يميزهم عنك اولئك الناجحون من غير أن تذهب للإستنتاج فورا أن لديهم واسطة  ، أو ما يطلقون عليه حظا .
من أجل أن تكون احد الناجحين عليك أن تكون ذكيا أو تعمل بجد ،أو ان كنت وريث ملياردار فقط تجاهل الباقي  .
من اجل تحقيق النجاح عليك أن تُقَوِّم نفسيتك بحيث تتناسب مع النجاح و من اجل ذلك اليك هذه النقاط الهامة لكل انسان ناجح .

1.الخوف من النجاح :

الخوف من النجاح

الخوف من النجاح وضعت لوحة بيضاء فيها نقطة سوداء امام مجموعة من الناس ، بعدها سؤلوا عما رأوه في اللوحة ، كان جواب الاغلبية نقطة سوداء !! اين البياض ؟
هكذا نحن نركز على السلبيات فقط نطمح لنكون مدراء لكننا نخشى المسؤولية ، نسعى للمال لكننا نخشى من أن يجلب لنا التعاسة ، نطمح لنكون مثقفين لكننا لا نحب المطالعة .
كل هذه الافكار السلبية و غيرها ما هي إلا عائق لك في طريق تحقيق احلامك ، عليك ان تركز فقط على الجانب الايجابي و أن تبدأ فورا ولو بخطوة صغيرة قبل أن تجد أن عمرك مضى و لم تحقق شيئا .

2. الخوف من الفشل :

ان الخوف من الفشل أمر حتمي ليس عليك تجاهله أو الهرب منه و لا تسمح له أن يستولي عليك و يقودك الى الاستسلام ، ما عليك فعله هو أن تأخد الاحتياطات اللازمة لكي تنجح اعتمادا على خوفك اجعله نقطة قوة لك لا ضعفا .

3.فوبيا المال :

الخوف من المال
الخوف من المال

عند قرائتك العنوان ستسخر منه لكن ماذا لو اكتشفت انك تعاني منها !!
من منا ليس لديه تلك النظرة التشائمية عن المال ، في مرحلة ما من حياتك قد تكون راودتك هذه الافكار التالية ( المال الكثير يجلب الهم و التعاسة ، الفقراء اقرب لله من الاغنياء ، عندما اصبح غنيا سأبتعد عن عائلتي و اصبح وحيدا ، سأتخلى عن مبادئي مقابل المال … ) كل هذه الافكار السلبية ستبرمج عقلك الباطني تلقائيا على هذه الافكار و بالتالي سيجعلك تبتعد عن ما تكرهه.

4.انت مختلف : 

قد تتأثر بفشل غيرك و تنعكس سلبيا على نفسيتك ، عليك أن تؤمن أنك افضل من غيرك ، حتى ولو فشل غيرك تذكر أن لا أحد يشبه غيره عليك أن تستفيد من تجارب غيرك و تحاول أن لا ترتكب نفس اخطائهم و تعتمد على اسلوبك الخاص لأنك مميز لا تشبههم .

5.حدد هدفا:

يوجد نوعين من الأهداف مادية و معنوية ، في البداية عليك أن تعرف نفسك جيدا الى ماذا تسعى هل هو منصب معين أو أنك تسعى الى ما يجلبه ذلك المنصب من افتخار بالذات و حب من الغير و تحصل على مكانة في مجتمعك ، أو أنك تريد تريد تحصيل مال كثير لشراء بيت و سيارة و … لذلك عليك أن لا تهتم الى الطريق كثيرا اختر افضل واحد للحصول على ما تريد ولا تحزن ان غيرت وجهتك في مرحلة ما المهم هو ما تصل اليه .

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.